أفضل 4 أنواع غسول سيرافي

تُعد عملية تنظيف البشرة جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية اليومية. إذ يساعد التطهير على إزالة الزيوت الزائدة، والمكياج، والعرق، والأوساخ، وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة. من خلال هذا المقال سوف نتناول كل ما يخص غسول سيرافي – أنواعه، وكيفية استخدام غسول سيرافي، ومميزات كل نوع.

تختلف أنواع البشرة باختلاف الأشخاص وبغض النظر عن نوع بشرتك سواء كانت بشرة جافة، أو دهنية، أو مختلطة، أو حساسة، أو عادية يجب تنظيفها يوميًا إذ ينعش ذلك بشرتك ويمنحها فرصة للتنفس ويساعد على تجديد خلاياها.

كما يساعد غسول الوجه على خلق أساسًا نظيفًا لتطبيق منتجات العناية اليومية مثل مرطب الوجه، أو المكياج، أو سيروم للعناية بالبشرة.


ماهي أفضل أنواع غسول سيرافي؟

تختلف بشرة الوجه كثيرًا عن الجسم ، لذا يجب أن نتعامل مع بشرة الوجه بدقة أكثر. إذ أن فائدة استخدام غسول الوجه على الصابون العادي هو أن منظفات الوجه مصممة خصيصًا لاستخدامها على خلايا الوجه.

أفضل منظف للوجه يعتمد على نوع بشرتك. إذا كانت بشرتك جافة، أو دهنية، أو مختلطة. 

يجب عليك أيضًا ملاحظة احتياجات بشرتك، هل تريد التخلص من حب الشباب؟ هل تريد تبييض بشرتك؟ أم أنك بحاجة إلى مكافحة الشيخوخة. يعتمد ذلك على حاجتك، لذا فإن أفضل منظف للوجه هو الذي يلبي احتياجاتك واهتماماتك.


غسول سيرافي للبشرة الجافة

تمتاز البشرة الجافة بما يلي:

  1. ظهور التشققات على سطح الجلد ولذلك عند اختيار غسول للبشرة الجافة يجب مراعاة أن يكون لطيف على البشرة ولا يزيل الزيوت كُليًا وذلك للحفاظ على ترطيبها ولكي لا يسبب في المزيد من الجفاف.
  2. تمتاز أيضًا البشرة الجافة بأن مسامها غير مرئية وعادةً ما تكون أقل مرونة من أنواع البشرة الأخرى.
  3. تظهر على البشرة الجافة خطوط دقيقة وعادة ما تكون أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة.

Cerave Hydrating Cleanser سيرافي غسول مرطب للبشرة الجافة

غسول الوجه من سيرافي مصمم خصيصًا للبشرة العادية والجافة إذ ينظف ويرطب من دون أن يسبب في حدوث جفاف للجلد.

يمتاز منتج Cerave Hydrating Cleanser سيرافي غسول مرطب للبشرة الجافة بما يلي:

  • لا يُرغى.
  •  خالي من العطور.
  • مصمم لتفادي الحساسية.
  • يحتوي على ثلاث السيراميدات الأساسية (Essential Ceramide).
  • يحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة ويحافظ على نضارتها.

غسول سيرافي


كيفية استخدام غسول سيرافي المصمم خصيصًا للبشرة الجافة:

  • يُدلّك  المنتج جيدًا على بشرة مُبللة.
  • يتم يشطّف المنظف بالماء الفاتر.
  • يمكن استخدام هذا المنتج من قبل البالغين والأطفال.
  • عند استعمال هذا المنتج، تفادي التماسه بالعينين بشكل مُباشر.
  • في حال التماسه بالعينين، يجب غسلهما بالماء فوراً وجيداً.

سعر هذا المنتج من Cerave Hydrating Cleanser سيرافي غسول مرطب للبشرة الجافة حوالي 100.05 ريال. سعودي (حجم العبوة 473 مل).


غسول سيرافي لحب الشباب

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من زيادة في نسبة إفراز الزيوت من طبقات الجلد وبالتالي تمتاز البشرة الدهنية بما يلي:

  1. بشرة ذات مسام واسعة ومظهر لامع (خصوصًا عند منطقة الأنف والذقن T zone).
  2. معرضة بكثرة لظهور حب الشباب وذلك بسبب زيادة نسبة إفراز الدهون من طبقات الجلد عن المعدل الطبيعي وقد يؤدي ذلك إلى إغلاق المسام ومع وجود بكتيريا على السطح الجلد يحدث التهاب لطبقات الجلد وتظهر بعد ذلك على هيئة حبوب أو بثور.

Cerave Foaming Cleanser غسول رغوي من سيرافي للبشرة الدهنية فومينج كلينزر

غسول الوجه لحب الشباب من سيرافي مصمم خصيصًا للبشرة العادية إلى الدهنية إذ يساعد على إزالة الزيوت الزائدة والمكياج من مسام البشرة مع الحفاظ على توازن رطوبة الجلد وذلك لاحتوائه على مكونات مثل حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid و النياسيناميد Niacinamide.

كما يحتوي Cerave Foaming Cleanser على البنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide بنسبة 4% الذي يساعد بدوره على إزالة البثور و الرؤوس البيضاء و السوداء من على سطح البشرة كما يساعد على منع ظهور حب الشباب مرةً أخري.

فإذا كنتِ تبحث عن منتج خالي من المواد النشطة، فإن منظف الوجه الرغوي من سيرافي Cerave هو الخيار الأنسب لك.

يمتاز منتج سيرافي للبشرة الدهنية فومينج كلينزر بما يلي:

  • يساعد على منع ظهور البثور وذلك عن طريق القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تتواجد على سطح البشرة وتسبب في حدوث التهابات وظهور حب الشباب وذلك لاحتوائه على مادة البنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide  بنسبة 4%.
  • كما يحتوي على حمض الساليسيليك Salicylic acid وذلك بنسبة 2% الذي يتحكم في كمية الدهون المفرزة من طبقات الجلد وبالتالي يقلل من انسداد المسام وظهور البثور.
  • يحتوي Cerave Foaming Cleanser على مادة النياسيناميد Niacinamide الذي يساعد على تهدئة البشرة وتقليل احمرار الجلد وظهور الالتهابات.
  • كما يحتوي هذا المنتج على حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid المعروف بأن لديه خصائص ترطيب للبشرة إذ يساعد على تغذيتها وإعادة نضارتها.
  • كما يدخل في تركيبه ثلاث أنواع من مجموعة السيراميدات التي تعيد التوازن الطبيعي للبشرة.
  • يتميز غسول سيرافي بتركيبته الخفيفة التي تعمل على تنظيف مسام البشرة الدهنية بفعالية عالية دون التسبب في إنسدادها.
  • منتج خالي من الزيوت والعطور وتم اختباره من قبل أطباء الجلد.

سعر هذا المنتج من Cerave Foaming Cleanser سيرافي غسول رغوي للبشرة الدهنية فومينج كلينزر حوالي 112.70 ريال. سعودي (حجم العبوة 473 مل).

 غسول سيرافي للبشرة الدهنية


Acne Foaming Cream Cleanser غسول كريم رغوي لحب الشباب من سيرافي

غسول وجه لعلاج حب الشباب من سيرا في يحتوي على 4% من البنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide، وحمض الهيالورونيك  Hyaluronic acid، و النياسيناميد Niacinamide. 

تركيبة تمتاز بقوام كريمي رغوي يساعد على تنظيف مسام البشرة الدهنية بعمق دون أن يسبب في جفافها أو تقشيرها إذ يعد حب الشباب مصدر قلق شائع في أي عمر بالأخص في سنوات المراهقة، لذا أنتجت شركة سيرافي غسول كريم رغوي لحب الشباب Acne Foaming Cream Cleanser ليساعد في التخلص من هذه البثور و الحبوب.

يمتاز منتج Acne Foaming Cream Cleanser من سيرافي بما يلي:

  • يحتوي كريم منظف الوجه على البنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide بنسبة 4% وهو مركب فعال معروف بفعاليته الفائقة في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب والرؤوس السوداء.
  • كما يمتاز هذا المنتج بقوام كريمي رغوي إذ يتم توزيعه ككريم على الوجه ثم يتحول إلى رغوة غنية كما يحتوي على مادة النياسيناميد الذي يساهم في تهدئة البشرة، وتقلل من الاحمرار.
  • منتج خالي من العطور وبالتالي لا يسبب أي تحسس للبشرة.
  • تم تطويره من قبل أطباء الجلد للمساعدة على علاج حب الشباب ومنع ظهور ندبات جديدة في طبقات الجلد.

غسول كريم رغوي لحب الشباب من سيرافي


طريقة استخدام Acne Foaming Cream Cleanser من سيرافي:

  • كأي غسول يومي يتم ترطيب الوجه بالماء.
  • ثم يوزع الكريم بأطراف الأصابع في حركات دائرية على الوجه والرقبة تأكد من غسل منطقة T zone ومنطقة U (حول خط الفك)، لأن هذه المناطق يميل الناس إلى تجاهلها.
  • سوف تلاحظ تحول الكريم إلى رغول يستمر التدليك لبضع ثواني (من 20 إلى 30 ثانية) حتى لا يتراكم المنتج على وجهك، لأن غسل الوجه لمدة أكثر خاصةً إذا كان المنظف الخاص بك يحتوي على أي مكونات مقشرة فقد يسبب ذلك في احمرار الجلد وتهيجه.
  • ثم يتم شطف المنتج بالماء الفاتر إذ أن درجات الحرارة الشديدة (مثل الاستحمام بالبخار أو الماء الساخن) يمكن أن تسبب تمدد الأوعية الدموية وحدوث ضرر في الأنسجة الرقيقة.

كما يسبب الماء الساخن في جفاف البشرة بشكلٍ أسرع وقد تصبح بشرتك أكثر جفافًا وتقشيرًا بمرور الوقت (تتحول إلى بشرة جافة).

  • ينصح أصحاب البشرة الدهنية بغسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم للتخلص من الزيوت الزائدة وتقليل ظهور حب الشباب.

سعر هذا المنتج Acne Foaming Cream Cleanser من سيرافي حوالي 96.98 ريال. سعودي (حجم العبوة 150 مل).


غسول سيرافي للبشرة العادية

تُعد البشرة العادية هي البشرة المثالية وتهدف معظم منتجات العناية بالبشرة إلى الوصول إلى مواصفاتها إذ تمتاز بما يلي: 

  1. بشرة متوازنة إذ تنتج طبقات الجلد نسبة متوازنة من الدهون للحفاظ على ترطيبها ومنع جفافها وفي نفس الوقت فإنها تمتاز بندرة ظهور حب الشباب.
  2. عادةً ما تمتاز بأنها بشرة رطبة، وناعمة الملمس.
  3. كما أن مسام هذه البشرة تكون ضيقة وخالية من الشوائب مثل الرؤوس السوداء، والبيضاء، وحب الشباب أو البثور

Renewing SA Cleanser Cerave منظف اس ايه من سيرافي

غسول للوجه مصمم خصيصًا للبشرة العادية إذ يحتوي على حمض الساليسيليك Salicylic acid، وحمض الهيالورونيك Hyaluronic acid، و النياسيناميد Niacinamide، والسيراميد Ceramide، ومقشر حمض البيتا هيدروكسي Beta Hydroxy.

يمتاز Renewing SA Cleanser Cerave منظف اس ايه من سيرافي بما يلي:

  • ينظف البشرة بعمق ويزيل الأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة كما يتركها ناعمة ورطبة.
  • كما يعمل غسول سيرافي على تقشّير الجلد إذ يحتوي هذا المنتج على حمض الساليسيليك Salicylic acid، وحمض الهيالورونيك Hyaluronic acid، و النياسيناميد Niacinamide، وفيتامين د Vitamin D، ومضادات للأكسدة Antioxidants إذ تساعد هذه المكونات على التخلص من خلايا الجلد الميتة مع الترطيب والتعقيم في نفس الوقت.
  • يحتوي منتج اس ايه من سيرافي على السيراميدات Ceramides الأساسية (3 مركبات سيراميد أساسية (1، 3، 6 اي اي)) تساعد هذه المركبات على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية وأشعة الشمس الضارة.
  • لا يحتوي على أي من الميكروبيدات القاسية التي قد تسبب في حدوث تهيج في طبقات الجلد أو تحسس كما أن  منتج اس ايه لطيف على الجلد ولا يسبب في انسداد المسام).
  • يمكن استخدام منتج  CeraVe Renewing SA Cleanser على الوجه و الجسم إذ أنه يساعد على تنعيم البشرة دون الإخلال بحجزها الواقي كما أن تركيبته لا تسبب انسداد المسام وخالية من العطور.

سعر هذا المنتج من Renewing SA Cleanser Cerave منظف اس ايه من سيرافي

 حوالي 85.00 ريال. سعودي (حجم العبوة 237 مل).

اس ايه من سيرافي غسول للوجه بحمض الساليسيليك


أكثر الأسئلة شيوعًا حول عملية تنظيف الوجه

دعونا نجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا لدى معظم الأشخاص حول كيفية استخدام غسول الوجه.

  • متى يجب أن أغسل وجهي؟

بالنسبة لمعظم الأشخاص، يجب أن تنظف بشرتك مرتين يوميًا: في الصباح والمساء. كحدٍ أدني مرة واحدة في كل ليلة.

إذ أن تنظيف الوجه في الليل هو في أساس دليل المبتدئين للعناية بالبشرة عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتك حتى  إذا كنت لا تضعين المكياج. إذ أن خلال النهار تتراكم الزيوت الطبيعية والعرق على الجلد كما نتعرض في البيئة المحيطة إلى تراكم الأوساخ والتلوث على طبقة الجلد الخارجية.

عدم إزالة كل هذه الأوساخ والمواد اللزجة في نهاية اليوم يمكن أن يسبب تهيج الجلد والالتهابات وظهور حب الشباب والبثور.

كما ينصح بالتأكد من نظافة مناشف الوجه لأن خبراء العناية بالبشرة يقولون إن إعادة استخدام نفس المنشفة مرارًا وتكرارًا يؤدي إلى نشر المزيد من البكتيريا على وجهك، مما قد يساهم في ظهور حب الشباب والبثور.


  • هل يمكن استخدام نفس المنظف صباحًا ومساءً؟

يعتمد ذلك على نوع بشرتك والغسول المستخدم.  إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، قد ترغب في استخدام ماء ميسيلار أو منظف لطيف في الصباح حتي لا يتسبب في جفاف البشرة أو تحسسها.

وإذا كنت تستخدم منظفًا يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة في منع ظهور حب الشباب، فقد تجد أنه قاسي جدًا على بشرتك أو قد يسبب في جفافها ولذلك في بعض الأحيان لا ينصح باستخدامه مرتين في اليوم.


  • هل يمكنك تنظيف الوجه بالماء فقط؟

يعتمد ذلك على نوع بشرتك فإذا كانت بشرتك حساسة أو جافه  فقد يكون من الجيد استبدال منظف الصباح بشطف الوجه بالماء فقط ولكن ينصح أطباء الجلد بالقيام بعملية تنظيف الوجه المسائية وذلك لإزالة الزيوت و البقايا المتراكمة على البشرة خلال النهار.

إذ أن الأشخاص ذوي البشرة شديدة الجفاف أو الحساسة قد يجدون أن تنظيف الوجه مرتين يوميًا باستخدام منظف قد يؤدي إلى تهيج بشرتهم أو جفافها بشكل مفرط.

ختامًا من خلال هذا المقال تناولنا كل ما يخص تنظيف البشرة باستخدام غسول سيرافي وأنواعه المختلفة كما أجبنا عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول عملية تنظيف الوجه.


أقرأ أيضُا:


المصادر

 

 

أضف تعليق