غسول سيرافي للبشرة الجافة

غسول سيرافي للبشرة الجافة (CeraVe cleanser for dry skin)؛ هو من أهم المنتجات التي حرصت سيرافي على تصنيعها من أجل العناية بالبشرة الجافة والمتأذية. لذا في هذا المقال سنتعرف على أفضل غسول للبشرة الجافة من سيرافي، وكيف يمكن استخدامه، وأهم مميزاته وفوائده التي يتميز بها عن غسولات البشرة الجافة الأخرى، وسعره في الأسواق.

أنواع غسول سيرافي للبشرة الجافة 

تميزت سيرافي بتصنيع منتجات للعناية بالبشرة الجافة، ولأن العناية بالبشرة الجافة يبدأ باستخدام غسول جيد إليكِ قائمة بأهم أنواع غسول سيرافي للبشره الجافة والعادية:  

غسول ​​سيرافي المرطب للبشرة العادية والجافة (CeraVe Hydrating Facial Cleanser)

CeraVe Hydrating Facial Cleanser

غسول الوجه المرطب من سيرافي والمستخدم للبشرة العادية والجافة الذي يحافظ على البشرة رطبة لأطول فترة ممكنة. هذا الغسول ينظف البشرة بعمق ويساعدها في التخلص من بقايا الأتربة والجراثيم والمكياج العالقة عليها على مدار اليوم، لذا فلا عجب أن يوصي أطباء الجلدية باستخدامه.

يحتوي غسول البشرة الجافة والعادية من سيرافي على العديد من المكونات المميزة مثل حمض الهيالورونيك، والسيراميد التي تدعم البشرة وتساعدها في التغلب على الظروف البيئية الصعبة، لذا فهو مناسب لروتين العناية بالبشرة الجافة والعادية.

منظف الوجه الكريمي من سيرافي للبشرة العادية والجافة (CeraVe Hydrating Cream-to-Foam Cleanser)

CeraVe Hydrating Cream-to-Foam Cleanser

منظف مرطب للبشرة الجافة من سيرافي تم تطويره خصيصاً في صورة كريم رغوي، حتى يكون لطيف على البشرة الجافة ويغذيها أثناء إزالة الأوساخ والدهون. هذه التركيبة الغنية تلبي احتياجات البشرة العادية إلى الجافة بدون أن تضر بالحاجز الواقي للبشرة، وتعطي شعور رائع بالانتعاش والنظافة.

يوجد هذا الغسول في صورة كريم ويتحول إلى رغوة ناعمة وغنية بمجرد دمجه مع الماء، ليتغلغل بعمق إلى داخل البشرة الجافة والحساسة ويغذيها ويرطبها من الداخل.

صابونة سيرافي للبشرة العادية والجافة (CeraVe Hydrating Cleanser Bar)

CeraVe Hydrating Cleanser Bar

الصابون المرطب من سيرافي للبشرة العادية والجافة هو من ضمن الخيارات العملية التي تتيحها لكِ ماركة سيرافي للعناية بالبشرة؛ لأن الكثير منا يبحث عن صابونة للعناية بالوجه والجسم معاً. هذه الصابونة المميزة من سيرافي تنظف البشرة بعمق بدون أن تسبب غلق المسام، وبفضل مكونات الترطيب الموجودة بداخلها والتي تشكل 5% من محتوى الصابونة، لا يمكن أن تعاني من جفاف وجهك أو بشرتك أثناء استخدام صابونة سيرافي cerave هذه. 

صابونة سيرافي للبشرة الجافة إلى الجافة جدًا (CeraVe SA Cleanser Bar for Rough & Bumpy Skin)  

CeraVe SA Cleanser Bar for Rough & Bumpy Skin

هل تعانين من بشرة جافة ذات مظهر مزعج؟ هل تنزعجين من الجلد الخشن المتراكم عند ساقيكِ وظهر ذراعيكِ؟ إذا كان الجواب نعم فيجب عليكِ تجربة صابونة البشرة الخشنة والجافة جداً من سيرافي. هذه الصابونة التي تحتوي على مقشر مزدوج من حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، مما يحفز الجلد لإنتاج خلايا أخرى جديدة وصحية، وحبيبات الجوجوبا التي تزيل خلايا الجلد الميتة بلطف وتحسين مظهر وملمس البشرة الخشنة. 

غسول الجسم اس ايه للبشرة الخشنة (CeraVe SA Body Wash for Rough & Bumpy Skin)

CeraVe SA Body Wash for Rough & Bumpy Skin

هو غسول للجسم يوجد في صورة جل، يستخدم في تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت والبشرة الخشنة، لذلك فهو مناسب جداً للاستخدام مع البشرة شديدة الجفاف. غسول سيرافي للبشرة الجافة هذا يحتوي على حمض الساليسيليك المقشر للبشرة، كما يحتوي على العديد من المكونات الأخرى التي ترطب البشرة وتغذيها بعمق.

منظف سيرافي للبشرة شديدة الجفاف والاكزيما (CeraVe Eczema Soothing Body Wash)

CeraVe Eczema Soothing Body Wash

هو من أفضل الغسولات التي اهتمت بتلبية متطلبات البشرة الجافة جداً، تلك البشرة التي تعاني من الكثير من المشكلات والتي من السهل إصابتها. لذا صممت سيرافي غسول الجسم هذا لتنظيف البشرة وترطيبها في نفس الوقت، يحتوي هذا الغسول المرطب من سيرافي على كميات كبيرة من المواد المرطبة والمغذية للبشرة شديدة الجفاف. 

غسول منظف للبشرة الجافة لمرضى السكر (Cerave Diabetics’ Dry Skin Relief Cleansing Wash) 

Cerave Diabetics' Dry Skin Relief Cleansing Wash

هو واحد من أفضل غسولات الجسم المستخدمة لمرضى السكري. صممت سيرافي هذا الغسول بما يتناسب مع متطلبات مريض السكري والذي هو بحاجة لتقوية حاجز الجلد الدفاعي للبشرة، هذا لأن الجرح الصغير عند مريض السكري يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.  يحتوي هذا الغسول الرائع على مكونات مميزة مثل: اليوريا هذا المكون الذي يبقي البشرة رطبة، والتوت الغني بمضادات الاكسدة. 

المواد الفعالة

هذه قائمة بأهم المواد الفعالة والمؤثرة الموجودة داخل غسولات الوجه:

  • حمض الساليسيليك: يميز هذا الحمض بقدرته على اختراق طبقات الجلد الداخلية مما يجعله مفيد في علاج مشاكل البشرة المختلفة مثل البثور وحب الشباب، كما أن له قدرة على إذابة الزيوت المتجمعة في المسام مما يعزز تأثيره المنظف للبشرة.
  • زيت الجوجوبا: يحتوي الزيت المميز على العديد من مضادات الاكسدة مثل: فيتامين هـ، وفيتامين أ والتي تقوي حاجز الوقاية في الجلد، وهو من الزيوت التي تغذي البشرة وتعمل على ترطيبها بعمق.
  • السيراميد: هي من أهم المكونات التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة داخلها، وبالتالي تقوي حاجز دفاع البشرة. 
  • حمض الجليكوليك: من أفضل المكونات التي تعمل على علاج التصبغات والبثور من الجلد وتحسين شكل البشرة بصورة عامة، كما أن لها دور هام وأساسي في علاج حب الشباب.
  • الفازلين: من أشهر المواد التي تحبس الرطوبة داخل الجلد وتعالج جفاف البشرة وتقشرها، كما أنها تقلل من ظهور علامات تقدم السن.

المميزات

توجد الكثير من المميزات في الغسول المرطب من سيرافي للبشرة الجافة والعادية وأهمها:

  1. ينظف البشرة بعمق، بدون أن يجردها من كل الزيوت التي تنتجها فيترك البشرة نظيفة وغير مشدودة. 
  2. خالي من العطور والبارابين والمكونات التي تسبب حساسية وتهيج الجلد. 
  3. يحتوي على العديد من المواد التي تبقي البشرة رطبة لفترات طويلة، عن طريق حبس الماء داخلها. 
  4. يحفز الجلد على تجديد الخلايا التالفة والميتة.
  5. يقوي حاجز دفاع البشرة عن نفسها، بالتالي يقل جفاف البشرة وظهور التصبغات بها.
  6. تتميز جميع منتجات سيرافي بوجود تقنية MVE Delivery، والتي تسمح بتوصيل المواد المرطبة للجلد طوال اليوم.
  7. طور غسول الوجه المرطب سيرافي من قبل أطباء جلدية متخصصين، ليتناسب مع متطلبات البشرة الجافة والحساسة. 
  8. يخلص البشرة من بقايا الدهون والأوساخ والزيوت المتجمعة والمكياج وواقي الشمس.

طريقة الاستخدام

يمكن استخدام غسول سيرافي للبشرة الجافة بسهولة بتطبيق الخطوات التالية:

  1. اغسلي وجهك بالقليل من الماء البارد.
  2. اسكبي كمية قليلة من الغسول على أطراف أصابعك إذا كان قوامه جل.
  3. افركي الغسول في أصابعك بلطف.
  4. حركي الغسول الموجود على أطراف أصابعك على وجهك في حركات دائرية.
  5. اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء؛ للتخلص من الغسول والرغوة التي على الوجه.
  6. جففي وجهك بفوطة الوجه الخاصة بك. 

خطوات استخدام صابونة سيرافي للبشرة الجافة 

تستخدم هذه الصابونة بخطوات بسيطة جداً وهي:

  1. بللي وجهك وجسدك بالماء الدافئ أو البارد. 
  2. رغي الصابونة باستخدام القليل من الماء بين يديك من أجل وجهك، وفي الليفة من أجل جسدك.
  3. حركي يدكِ حركة دائرية بسيطة على وجهك، ومرري الليف على جسدك.
  4. استخدمي الماء للتخلص من الصابون على الوجه والجسم.
  5. جففي جسدك ووجهك جيداً باستخدام منشفة نظيفة وخاصة بك.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن أن يؤثر حمض الساليسيليك الموجود في غسول سيرافي على البشرة الجافة؟

لا داعي للقلق من حمض الساليسيليك الموجود في غسول سيرافي للبشرة الجافة؛ لأن كميته مدروسة بإحكام حتى لا تسبب التهيج للبشرة الجافة وحتى تكون ملائمة للاستخدام يومياً.

كيف أعرف أني امتلك بشرة جافة؟

من السهل معرفة البشرة الجافة، فهي بشرة خشنة وقشرية، ويسهل ظهور البقع والتصبغات بها، وتحتاج صاحبتها لاستخدام المرطب كل فترة حتى لا تنزعج من شدة الجلد التي تسببها البشرة الجافة.

ما مدى أهمية استخدام واقي الشمس مع غسول سيرافي للبشرة الجافة؟

البشرة الجافة هي بشرة حساسة وتتأثر بأقل الأشياء لأنها ليست مرنة وناعمة، لذا فاستخدام واقي الشمس معها يعد من أهم الأشياء التي يجب أن تحرصي عليها إذا كانت بشرتك جافة.

في النهاية غسول سيرافي للبشرة الجافة؛ هو من أفضل الخيارات الموجودة للبشرة الجافة. هذا الغسول يمكن استخدامه يومياً لتغذية البشرة وتحسين مظهرها والمساهمة في علاجها، هذا لأنه يحتوي على مكونات فعالة تفيد البشرة الجافة وتغذيها بعمق. 

أضف تعليق