غسول سيرافي بحمض السالسليك

أنتجت سيرافي مؤخرًا مجموعة من المنتجات تحتوي على حمض السالسليك لتقشير البشرة بلطف والحد من ظهور الحبوب سواء في الوجه أو الجسم. 

ونظرًا لكثرة المراجعات الإيجابية حول هذه المنتجات وكثرة توصية أطباء الجلدية بها، جهزنا لكِ هذا المقال لنوضح لكِ أنواع غسول سيرافي بحمض السالسليك ومكوناتها وفوائدها

أنواع غسول سيرافي بحمض السالسليك

فيما يلي تفاصيل نوعين من غسول سيرافي بحمض السالسليك: 

غسول CeraVe Renewing SA Cleanser

CeraVe Renewing SA Cleanser

يتميز غسول سيرافي بحمض السالسليك هذا بقوام جل رغوي شفاف خفيف الوزن على البشرة.

مناسب للبشرة العادية والدهنية والمختلطة والمعرضة لحبوب الشباب، ولا يُفضل استخدامه للبشرة الجافة. 

يحتوي غسول وجه سيرافي بحمض السالسليك على مجموعة من المكونات المفيدة والضرورية للجلد، وهم: 

  • حمض السالسليك. 
  • النياسيناميد.
  • 3 سيراميدات أساسية (1, 3, 6-II). 
  • حمض الهيالورونيك.
  • الجلسرين. 
  • فيتامين D.
  • فيتوسفينجوزين. 
  •  الكوليسترول.

فوائده

  • حمض السالسليك من أحماض بيتا هيدروكسي التي تذوب في الدهون، لذلك لديه القدرة على اختراق المسام وتنقيتها من خلايا الجلد الميتة أو دهون زائدة أو أي شوائب أخرى عالقة بها، لذلك فهو فعال في علاج الرؤوس السوداء وأنواع حبوب الشباب المختلفة. كما أنه مضاد للالتهابات وللتهيج، ويساعد على تقشير وتجديد خلايا الجلد بلطف دون التسبب في جفافها. 
  • النيسيناميد هو فيتامين B3، ويعتبر نجم حقيقي للعناية بالبشرة فهو متعدد الوظائف مع العديد من الفوائد المثبتة للبشرة، يعتبر مكون رائع مضاد للشيخوخة ومنعم للتجاعيد، كما يساعد في يتلاشى البقع البنية وتوحيد لون البشرة، ويزيد من تركيب السيراميد الذي ينتج عنه حاجز بشرة أقوى وأكثر صحة وترطيب أفضل للبشرة، ويمكن أن يساعد في تحسين العديد من الأمراض الجلدية بما في ذلك حب الشباب والوردية والتهاب الجلد التأتبي، كما يتحكم في إنتاج الزيوت وشكل المسام. 
  • السيراميد يتواجد في الجلد بشكل طبيعي ويُشكل 50٪ من الدهون في حاجز الجلد. جميع منتجات CeraVe مكونة من ثلاثة سيراميدات أساسية (1 ، 3 ، 6-II) للمساعدة في الحفاظ على حاجز البشرة الطبيعي وتعويض أي نقص في هذه الدهون.  
  • يعتبر حمض الهيالورونيك من أكثر المكونات المثالية لترطيب البشرة، حيث يمكن أن يحمل ما يصل إلى 1000 ضعف وزنه في الماء، ويتغلغل إلى أعماق الجلد لربط الماء بخلايا الجلد، كما يعمل على سحب الرطوبة من البيئة إلى الجلد لزيادة رطوبتها. 
  • الجلسرين هو مرطب طبيعي موجود أيضًا في بشرتنا، يتميز بأنه ليس فقط مرطبًا بسيطًا ولكنه يعمل الكثير: يحافظ على دهون الجلد بين خلايا الجلد في حالة صحية، ويحمي البشرة من التهيج، ويساعد على استعادة الحاجز الواقي. 
  • يتميز فيتامين D بأنه مضاد أكسدة قوي ويتميز بخصائصه المضادة للالتهابات خاصًة للبشرة المصابة بحبوب الشباب، كما أنه يساعد في سرعة تجديد خلايا البشرة. 
  • فيتوسفينجوزين هو نوع من الدهون الموجودة في الطبقة العليا من الجلد بشكل طبيعي، هناك أبحاث ناشئة حوله تُظهر أن له خصائص مضادة للميكروبات المسببة لحبوب الشباب، وأنه يعتبر جزءًا من نظام الدفاع الطبيعي للبشرة. 
  • الكوليسترول إنها واحدة من الدهون المهمة التي يمكن العثور عليها بشكل طبيعي في الطبقة الخارجية من الجلد. جنبا إلى جنب مع السيراميد والأحماض الدهنية، يلعبون دورًا حيويًا في وجود حاجز صحي للبشرة والحفاظ على ترطيب البشرة. 

وبالتالي، يمكنك استخدام غسول سيرافي بحمض السالسليك لتنظيف بشرتك بعمق وتقشيرها وتجديدها، والمساعدة في علاج حبوب الشباب، بالإضافة إلى ترطيبها بعمق أو على الأقل دون تجفيفها وهذا ما يميز هذا الغسول عن غيره. 

يتميز هذا الغسول بأنه خالي من العطور والكحول والزيوت العطرية والمهيجات الأخرى، لذلك فهو مناسب للبشرة الحساسة. 

ملاحظة هامة: في حالة وجود حساسية من حمض السالسليك، لا ننصح أبدًا باستخدامه.  

طريقة الاستخدام

يُستخدم مثل أي غسول، دلكيه على بشرة مبللة في حركات دائرية لطيفة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر أو الدافئ. 

غسول CeraVe SA Body Wash

SA Body Wash for Rough Bumpy Skin

يتميز بقوام جل شفاف اللون خفيف الوزن على البشرة. 

مناسب اذا كنتِ تعاني من حب الشباب في الجسم أو الكثير من النتوءات التي تُسمى جلد الوزة أو جلد الفراولة فهذا الغسول لكِ. 

يحتوي هذا الغسول على نفس مكونات النوع السابق، والتي أهمها: حمض السالسليك، 3 سيراميدات أساسية، النياسيناميد، ومكونات الترطيب المختلفة. 

ولكن ما يميز هذا الغسول عن النوع السابق هو تصميمه بتقنية MVE، وهي تقنية حاصلة على براءة اختراع وتعمل على نشر مكونات الترطيب في الجلد باستمرار لمدة تصل حتى 24 ساعة.

يتميز هذا الغسول بأنه خالي من العطور والكحول والبارابين والزيوت العطرية، وهو مناسب للبشرة الحساسة طالما لم تكن حساسة من حمض السالسليك. 

طريقة الاستخدام

مثل غسول الوجه، على بشرة مبللة بماء فاتر، دلكي المنظف على البشرة بحركة دائرية لطيفة ثم اشطفيه.

وفي حالة زيادة مشكلة جلد الوزة، يُفضل استخدام كريم Cerave SA Lotion أو Cerave SA Cream بعده. 

وإذا كنتِ تفضلين استخدام قطع الصابون بدل من غسول الجسم، سيرافي وفرت لكِ صابونة SA Cleanser Bar for Rough & Bumpy Skin، هذه الصابونة تعمل أيضًا تقشير سطح الجلد وعلاج حبوب الجسم وجلد الوزة ولكن ما يميزها عن الغسول هو وجود حبات الجوجوبا بها، وبالتالي يكون هناك تقشير كيميائي مزدوج الفعالية بحمض السالسليك والتقشير الفيزيائي بحبيبات الجوجوبا لإزالة خلايا الجلد الميتة دون الإخلال بحاجز البشرة. بالإضافة إلى السيراميد ومكونات الترطيب بها، فإنها ناعمة ولها درجة حموضة مثالية للجلد فلا تترك البشرة تشعر بالجفاف بعدها. 

أضف تعليق