صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate

ما هو صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate؟

يتم استخدام كلاً من صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate (كبريتات لوريل الصوديوم) و أمونيوم لوريل سلفات ammonium lauryl sulfate (كبريتات الأمونيوم لوريل) على نطاق واسع في الشامبو، ومنتجات الاستحمام، وملونات الشعر، ومكياج الوجه.

Sodium Lauryl Sulfate

كما يتم استخدامها في العديد من المستحضرات الأخرى مثل مزيلات العرق، والعطور، ومستحضرات الحلاقة؛ كما يمكن العثور عليها أيضًا في العديد من تركيبات المنتجات الأخرى.


لماذا يتم استخدام صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية؟

تعتبر كبريتات لوريل الصوديوم Sodium Lauryl Sulfate و كبريتات لوريل الأمونيوم ammonium lauryl sulfate من العوامل الخافضة للتوتر السطحي التي تساعد في خلط الزيت والماء معًا.

ومن خلال هذه الخاصية يمكن استخدام كلاً منهم في تنظيف الجلد والشعر من خلال مساعدة الماء على الاختلاط بالزيت والأوساخ بحيث يمكن شطفها بعيدًا كما يستخدم لتعليق المكونات ضعيفة الذوبان في الماء.


معلومات السلامة عن مركب صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate

أدرجت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مركب صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate في قائمة الإضافات متعددة الأغراض المسموح بإضافتها مباشرة إلى الطعام. كما تمت الموافقة على كبريتات لوريل الصوديوم Sodium Lauryl Sulfate و كبريتات لوريل الأمونيوم ammonium lauryl sulfate على أنها مضافات غذائية غير المباشرة. على سبيل المثال، يُسمح باستخدام كلًا من المركبين كمكونات للتغليف.

صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate 1

تم تقييم سلامة صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate و أمونيوم لوريل سلفات ammonium lauryl sulfate من قبل فريق خبراء مراجعة مكونات مستحضرات التجميل (CIR) وذلك في توقيتين منفصلتين (سنة 1983 وسنة 2002)، واستنتجت في كل مرة من خلال البيانات أنها أظهرت أن هذه المكونات كانت آمنة في تركيبات مصممة لفترة وجيزة، وللاستخدام المتقطع، متبوعًا بشطف سطح الجلد جيدًا. ولكن في المنتجات المعدة للتلامس مع الجلد لفترة طويلة، يجب ألا تزيد تركيزات هذه المواد عن نسبة 1%.


المزيد من معلومات السلامة:

يمكن استخدام كُلاً من كبريتات لوريل الصوديوم Sodium Lauryl Sulfate و كبريتات لوريل الأمونيوم ammonium lauryl sulfate في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي يتم تسويقها في أوروبا وفقًا للأحكام العامة للائحة مستحضرات التجميل في الاتحاد الأوروبي.

general provisions of the Cosmetics Regulation of the European Union


هل هناك أي حقائق علمية حول شائعات الإنترنت عن صوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate؟

منذ عام 1998، تم تداول أحداث على الإنترنت تنص على أن كبريتات لوريل الصوديوم Sodium Lauryl Sulfate يمكن أن تسبب السرطان. هذا الادعاء ليس له أساس من الصحة. في الواقع، في استعراض السلامة لعام 2002، قام فريق خبراء CIR بتقييم جميع البيانات الخاصة بكبريتات لوريل الصوديوم واستنتجت أنه لا يوجد أي من البيانات تشير إلى أي احتمال أن تكون كبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريل الأمونيوم مسببة للسرطان. على الرغم من الاقتراحات التي تشير إلى عكس ذلك على الإنترنت، فإن تسبب هذه المكونات في الإصابة بالسرطان ما هي إلا إشاعة “.

يمكنك معرفة المزيد عن خدعة الإنترنت هذه على الروابط التالية:

  1. جمعية السرطان الأمريكية American Cancer Society

     Snopes.com .2


كيف يمكنني تحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني الذي يصل لي هو خدعة إلكترونية على الإنترنت؟

قد يكون من الصعب أحيانًا معرفة ما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني أو المعلومات الأخرى التي نراها على الإنترنت صحيحة أم خاطئة. يمكن أن تكون المعلومات المضللة خطيرة ومن المهم التأكد من أن المعلومات التي لديك صحيحة وواقعية.

بعض الأشخاص الذين يسعون لاستخدام المعلومات الخاطئة لأغراضهم الخاصة قد يمثلون البريد الإلكتروني على أنه واقعي. من المهم جدا الحصول على الحقائق و معلومات موثوق منها.

قد تكون مواقع الويب التالية مفيدة في تحديد ما إذا كانت الرسالة والمعلومات صحيحة أم لا:

Urban Legends


أقرأ أيضًا:


المصادر:

https://www.cosmeticsinfo.org/ingredients/sodium-lauryl-sulfate/

 

أضف تعليق