افضل مرطب للجسم وأهم المكونات | أفضل 20 نوع

جدول المحتويات عرض

يفيد مرطب الجسم ساقيك وركبتيك وذراعيك وجذعك بنفس الطريقة التي يفيد بها المرطب اليومي بشرة وجهك، حيث يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة كما يحافظ على حاجز صحي للبشرة. وخلافًا للاعتقاد الشائع، يعتقد الكثير من الناس أن المرطبات تجلب الرطوبة إلى الجلد، ولكن وظيفتها الرئيسية في الواقع هو منع فقدان الماء، والحفاظ على رطوبة بشرتك بهذه الطريقة ضروري أيضًا للحفاظ على بشرة شابة وحمايتها من علامات الشيخوخة. وفي هذا المقال سوف نتعلم سويًا كيفية اختيار افضل مرطب للجسم وما هي أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها بأمان، تابعِ معنا للنهاية.


مرطب الجسم 

 مرطب الجسم 

مرطب الجسم عبارة عن مستحضر لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف والتشققات والقشور، ويتم امتصاص مكوناته في الطبقات الداخلية لتقديم التأثيرات المرغوبة.

ويتميز اللوشن عن الكريمات وباقي الأنواع بقوام كريمي خفيف لتسهيل توزيعه على كامل الجسم وتسريع عملية امتصاصه. وكيميائيًا، هو عبارة عن مستحلبات زيت في الماء، وقد تكون الإصدارات خفيفة الوزن عبارة عن تركيبات مائية في زيت، وتحتوي مرطبات الجسم المعطرة على عوامل معطرة منتشرة في جزء الماء. 


لماذا يعتبر مرطب الجسم مهمًا للاستخدام 

لماذا يعتبر مرطب الجسم مهمًا للاستخدام 

في الحقيقة أن أغلبية الأشخاص تقوم بالاهتمام ببشرة وجهها وتخصص لها روتين يومي بداية من تنظيفها حتى حمايتها من الشمس ويتم إهمال باقي الجسم تمامًا مما يؤدي إلى زيادة جفاف الجلد وتقشره خاصًة في فصل الشتاء، ومع زيادة الإهمال قد تتطور حالات الجفاف وتصاب بالأكزيميا أو البقع والتصبغات. وللوقاية من كل هذا يجب الاهتمام بترطيب الجسم والعناية به بشكل يومي مثل وجهك تمامًا. ومن أهم استخدامات مرطبات الجسم أيضًا: 

  • العمل على المناطق الخشنة من الجسم عن طريق التقشير لتجديدها وترطيبها. 
  • توفير الترطيب العميق. 
  • الحصول على ذراعين وساقين بملمس ناعم وحريري ومشدود.  
  • تخفيف الندبات وعلامات التمدد.
  • التخلص من السيلوليت. 
  • تقشير الشعر المحبوس تحت الجلد. 
  • تعزيز اللون البرزني الخاص بكِ عند استخدام منتجات التسمير. 
  • إضافة توهج وميض لجسمك. 
  • مكافحة الشيخوخة تحيث ستهدف بشكل خاص تجاعيد اليدين والقدمين. 
  • إضفاء رائحة رقيقة دون استخدام أي عطر.  
تعرف أيضًا على| أفضل 20 كريم مرطب لليدين | أفضل المكونات والأنواع.

هل يجب استخدام مرطب الجسم في الشتاء فقط

بالطبع لا، لأننا نتعرض يوميًا لعوامل بيئية قاسية على الجلد تُسبب جفافه وظهور التجاعيد وتغير اللون والترهل والتهيج مثل: 

  • أشعة الشمس الضارة.
  • الملوثات البيئية مثل الأتربة والعوادم السيارات وغيرهم. 
  • الجو القاسي سواء كان في فصل الصيف أو الشتاء.
  • الاحتكاك من ملابسنا. 

مما يجعل الطبقة السطحية لدينا محترقة وجافة ومتشققة ومتقشرة. والحل هو أن نعتني ببشرة جسمنا وبترطيبه بشكل يومي وطوال العام وليس في فصل الشتاء فقط. 


هل يمكنك وضع مرطب الجسم على وجهك

هل يمكنك وضع مرطب الجسم على وجهك

في الحقيقة أن مستحضرات ترطيب الجسم عادًة ما تكون أكثر سمكًا من مرطبات الوجه، كما تحتوي على مكونات تركز على دفع أكبر قدر ممكن من الرطوبة إلى الجلد. وهذه المستحضرات السميكة ثقيلة جدًا على وجهك خاصًة إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، واستخدامها على الوجه باستمرار يمكن أن يسد مسامك وقد يكون السبب في ظهور الحبوب بشرتك. ولكن يمكنك فقط استخدام المرطبات المدون عليها أنها مناسبة للوجه وللجسم لأنها تحتوي على مكونات لا تسد المسام. وننصحك باستخدام مرطب خفيف مخصص لوجهك بمفرده تجنبًا لأي آثار جانبية.

تعرف على| أفضل 14 كريم مرطب للوجه | مميزاتهم وأسعارهم. 

هل تنتهي مدة صلاحية مرطب الجسم

هل تنتهي مدة صلاحية مرطب الجسم

إذا تم تخزينه بشكل صحيح وبعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس، فيمكن أن يستمر حتى بضع سنوات. لكن قد يصبح أقل فاعلية، وقد تلاحظ أشياء مثل الانفصال أو تغير اللون لذلك من الأفضل استخدامه خلال المدة المحددة له المدونة على عبوة المنتج.

مقال يهمك عن| العمر الإفتراضي وتاريخ انتهاء الصلاحية لمنتجات التجميل والعناية بالبشرة. 

افضل مرطب للجسم

أفضل مرطب للجسم

تُصمم مرطبات الجسم في جميع الأشكال، لوشن الترطيب أو لوشن للتسمير أو المستحضرات المصممة خصيصًا للبشرة الجافة والشيخوخة، وأيضًا هناك أنواع للشتاء وأنواع للصيف. وتنوع هذه الأنواع يجعل المرطب مناسبًا إلى أنواع البشرة المختلفة ولجميع فصول السنة.

ويتم اختيار افضل مرطب للجسم تبعًا للآتي: 

1- المكونات

الخطوة الأولى في اختيار أفضل مرطب لكِ هي العثور على المستحضر الذي يحتوي على المكونات الصحيحة والمناسبة لنوع بشرتك ومشكلتها. فعلى سبيل المثال، تتطلب حالات مثل حب الشباب في الوجه والجسم أن تلتزم بمكونات غير كوميدوغينيك مما يعني أنها لن تسد المسام. وتظهر الأبحاث أن المكونات مثل الفازلين واللانولين والزيوت المعدنية يمكن أن تسبب مشكلة لحب الشباب. 

في المقابل، يمكن للشخص المصاب بالأكزيما أو البشرة شديدة الجفاف الاستفادة من الكريمات والمراهم بدلاً من اللوشن الذي يحتوي على الماء. ولكل شخص ظروف جلدية مختلفة، لذا كوني واضحة بشأن حالة بشرتك قبل تقييم المكونات.


2- متطلبات الجلد 

بصرف النظر عن ترطيب بشرتك، ضعي في اعتبارك ما إذا كان لديك أي أهداف ومتطلبات أخرى للبشرة. هذا يمكن أن يوجهك نحو اختيار المكونات الصحيحة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تساعد أحماض الهيالورونيك وأحماض ألفا هيدروكسي في تقليل الالتهاب مع ترطيب البشرة الجافة أيضًا،

والزيوت المعدنية والفازلين وشمع العسل هي الأفضل للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما وحساسية الجلد. وإذا كان هدفك هو تجديد شباب البشرة بسبب الشيخوخة أو التعرض لأشعة الشمس، فإن أفضل الخيارات هي الكولاجين والإيلاستين والكيراتين. عندما تعرفين ما هي أهدافك، سيكون من الأسهل بكثير اختيار أفضل المنتجات. 


3- الرائحة والاتساق

وأخيرًا، من المهم اختيار مستحضر له رائحة وقوام تستمعين بهما أثناء الاستخدام. يعتبر استخدام مرطب يوميًا أمرًا مهمًا لضمان أفضل النتائج. ومع ذلك، إذا شعرتِ أن المستحضر دهني جدًا أو لا يرطب بدرجة كافية، فمن الطبيعي أن تتوقفين عن استخدامه. 

وعلاوًة على ذلك، إذا لم تعجبك رائحته فمن المحتمل ألا تقومين بتطبيقه بانتظام وستنفرين منه على عكس إن كان ذو رائحة جذابة ومنعشة. 

وفي الفقرة القادمة سوف نتعرف على افضل مرطب للجسم لكل نوع بشرة. 


كيفية اختيار أفضل المكونات والأنواع المناسبة لكل نوع بشرة

نسيج الجلد يعتمد على:

  • كمية الماء.
  • محتوى الزيت.
  • الحساسية. 

هذه العوامل الثلاثة تحدد مرونة ونعومة بشرتك، وافضل مرطب للجسم هو ال1ي يوازن المعادلة بين هذه العوامل الثلاثة. وإليك خمسة أنواع للبشرة وأنواعها المقابلة من مستحضرات ترطيب الجسم: 

1- البشرة العادية 

نوع الجلد العادي هو النسخة الصحية من الجلد، مع لون موحد وبشرة متألقة وقليل من المسام المرئية ولا توجد علامات على ظهور البثور. وأيضًا أقل عرضة لتفاعلات الحساسية بسبب عدم وجود حساسية تقريبًا.

أفضل شيء في البشرة العادية هو أنه يمكنك استخدام أي نوع من مرطبات الجسم، ولكن يجب التأكد من احتوائه على عوامل ترطيب مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك، ويجب أن يكون خفيفًا وغير دهنيًا. كما أن مرطب الجسم ببروتينات الجلد يساعد في الحفاظ على اللون والملمس، وأيضًا المكونات مثل فيتامين A و فيتامين E والمستخلصات الطبيعية مثل الصبار والخيار وجوز الهند تفعل العجائب للبشرة العادية.


2- البشرة الدهنية

يعتبر هذا النوع من أنواع البشرة المعقدة إلى حد ما. والملمس اللامع والسميك الباهت هو ما يحدد هذا النوع، كما يوجد بها مسام متضخمة تجعلها عرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء والعيوب الأخرى. يقدم هذا النوع مضاعفات في الظروف الجوية القاسية والظروف الرطبة وتبدو زيتية ولامعة. وهذا يحدث في الجسم أيضًا وليس وجهك فقط. 

يجب اختيار نوع مرطب لها ذو تركيبة خفيفة الوزن غير دهنية، ويجب أن يكون غير كوميدوغينيك أي لا يسد المسام. 

وتعتبر المنتجات التي تحتوي على خلاصة الصبار والخيار من أفضل الأنواع التي تعمل بشكل رائع على الملمس الزيتي، وأيضًا التي تحتوي على فيتامين أ و هـ تحافظ على البشرة الدهنية طرية وناعمة ورطبًا طوال اليوم، كما يساعد زيت الجوجوبا وزبدة الشيا في التحكم في لمعانها، وتساعد بعض المستخلصات الطبيعية مثل مستخلص النيم neem extract في الحماية من التهابات وتهيج الجلد.


3- البشرة الحساسة 

تتميز البشرة الحساسة باللون الأحمر وأنها مثيرة للحكة، وقد يكون بها بقع جفاف، وتجعلك تشعرين بالاحتراق والوخز عند تطبيق بعض منتجات العناية بالبشرة عليها.

استخدمي لها أحد أنواع مرطبات الجسم المضادة للحساسية، وهو المرطب الذي يحتوي على عدد أقل من المكونات. إذا أمكن، اختاري الأنواع الخالية من العطر، وأيضًا ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي alpha-hydroxy acids وحمض الجليكوليك glycolic acid وحمض الريتينويك retinoic acid وحمض الساليسيليك salicylic acid

وفي حالات الحكة والالتهابات، جربي مرطب الجسم الذي يحتوي على هيدروكلوريد البراموكسين pramoxine hydrochloride وهو مكون له تأثير مهدئ.


4- البشرة الجافة 

يتميز هذا النوع بأن له لون باهت، ولا توجد مسام مفتوحة مرئية به، كما أن له ملمس خشن وأقل مرونة. 

تبدأ البشرة الجافة في إظهار علامات الشيخوخة المبكرة، ويزيد جفافها عند التعرض لظروف قاسية مثل الرياح والشمس والبرد والتدفئة الداخلية والحمامات الساخنة الطويلة. 

فمن الضروري اختيار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بعناية، ابعتدي تمامًا عن مرطبات الجسم المعطرة، ولا تشتري أي منتج يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك وحمض الريتينويك وحمض الساليسيليك، وتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول. 

يجب أن يكون مرطب الجسم للنوع الجاف شديد التحمل، ابحث عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك ودايميثيكون للحفاظ على مستويات الترطيب، وأيضًا ابحثي عن الجلسرين والبروبيلين جليكول والبروتينات واليوريا حيث تعمل كمرطبات من خلال جذب الماء إلى الجلد، كما يساعد اللانولين والزيوت المعدنية والبترول في حبس الرطوبة.  

وأيضًا من العناصر المفيدة للسطح الجاف هو السيراميد، حيث يساعد على امتصاص الماء والاحتفاظ بها كما يستعيد الدهون المفقودة ويزيد من فعالية الترطيب. 

وأيضًا تلعب مضادات الأكسدة دورًا حيويًا في تجديده الجلد الجاف، لأنه يفقد قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة مع فقدان القدرة على التجديد ويفشل أيضًا في استعادة قوامه الناعم فتساعده مضادات الأكسدة على التعافي. ومن مضادات الأكسدة التي يمكنك البحث عنها في مستحضراتك مستخلص الشاي الأخضر Green tea extract أو مستخلص العنب grape extract أو ريسفيراترول resveratrol أو فيتامين C أو فيتامين E أو epigallocatechin-3 gallate أو superoxide dismutase أو حمض الفيرليك ferulic acid أو quercetin أو مستخلص عشبة الصفصاف Willowherb extract أو مستخلص الينسون feverfew extract أو العرق سوس licorice extract.

ومن المهم البحث عن مكونات مرطبة قوية خاصًة للبشرة الجافة جدًا، اختاري أنواع مرطبات الجسم التي تحتوي على زيوت نباتية غير معطرة أو زبدة الشيا Shea butter أو زبدة الكاكاو cocoa butter أو أحماض دهنية أو زيت لسان الثور borage oil أو حمض اللينوليك linoleic acid أو حمض الأوليك oleic acid أو زيت جوز الهند coconut oil أو زيت زهرة الربيع المسائية evening primrose oil أو زيت عباد الشمس sunflower oil أو زبدة المانجو mango butter. أخيرًا وليس آخرًا، من الأفضل أن تختاري مرطب للجسم بحماية واسعة الطيف الذي يوفر SPF 30 حماية وافرة من أشعة الشمس. 


5- البشرة المعرضة لحب الشباب

يظل حب الشباب والعيوب أكثر مشاكل البشرة مقاومة وعنادًا. إذا كان لديك نسيج معرض لحب الشباب وخاصًة في منطقة الظهر، فأنتِ بحاجة إلى مزيد من العناية. 

اختاري منتجات العناية بالجسم ذات تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية وغير كوميدوغينيك تحتوي على حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل benzoyl peroxide لأن هذه المكونات هي الحصون الرئيسية ضد حب الشباب، كما يجب أن تحتوي كريمات الجسم على 2٪ BHA. 

تعرف على| علاج حب الشباب للبشرة الدهنية | الأسباب والأنواع والوقاية منها.

ما هي مرطبات الجسم العضوية  

تتميز أحدث الاصدارات من مستحضرات ترطيب الجسم باحتوائها على المكونات العضوية المستمدة من الطبيعة التي تعالج الجلد دون آثار قاسية عليه. وتعتمد فعالية مرطب الجسم المحتوي على مكونات عضوية على:

  • المكونات نفسها.
  • طريقة معالجة هذه المكونات واستخراجها.
  • تركيبة المكونات ومزجها في المنتج.  

ومن أفضل العناصر والمكونات العضوية المستخدمة في أفضل مستحضرات ترطيب الجسم ما يلي:

  • زيت اللافاندين الأساسي.
  • زيت الأرجان.
  • زيت الليمون.
  • زيت جوز الهند الخام. 
  • زبدة المانجو.
  • مستخلص الأفوكادو.
  • مستخلص الطحالب algae extract.
  • ثمرة بذور الورد rosehip oil.
  • زيت الجوجوبا.
  • مستخلص الشاي الأخضر.
  • تخمير فاكهة البابايا وزيت بذور البابايا.
  • زيت الزيتون.
  • الصبار. 

وذكرنا لكِ في الفقرات السابقة الأنواع التي يمكن استخدامها لكل نوع بشرة بآمان. 


ما هي أفضل أنواع مرطبات الجسم 

والآن سوف نعرض عليكِ قائمة لأفضل أنواع مرطبات الجسم وأسعارها بعد الاطلاع على مكوناتها وعلى آراء المستخدمين لها لنساعدك في الاختيار وتجنب الحيرة نظرًا لكثرة وجود العلامات التجارية المختلفة في السوق: 

Glytone Exfoliating Body Lotion -1

Glytone Exfoliating Body Lotion -1

مواصفات لوشن Glytone Exfoliating 

  • عبارة عن مرطب للجسم يعمل من خلال تقشير الجلد وتجديده. 
  • بتركيبة مثالية للبشرة المعرضة لحب الشباب. 
  • من المكونات الرئيسية له هو حمض الجليكوليك الذي يقشر الجلد الميت ويوحد لون بشرتك ويعمل على علاج البشرة الخشنة والمليئة بالنتوءات ويترك إحساس بالنعومة والإشراق. 
  • كما يحتوي على الكافيين وهو عنصر معروف بخصائصه المشرقة والمضادة للالتهابات.
  • خالي من العطور. 
  • مناسب لجميع أنواع البشرة. 
  • متوفر في عبوة بحجم 250 مللي. 

سعر لوشن Glytone Exfoliating 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم ومقشر من جليتون في السعودية من 260 ريالًا سعوديًا تقريبًا. 

اقرأ أيضًا| أفضل كريم للبشرة الدهنية من الصيدلية | للترطيب والتفتيح ولعلاج حب الشباب.

2- Nivea Essentially Enriched Body Lotion

Nivea Essentially Enriched Body Lotion

مواصفات لوشن Nivea Essentially Enriched 

  • عبارة عن مرطب عميق للجسم يدوم ترطيبه لمدة 48 ساعة. 
  • مرطب مناسب للبشرة الجافة والبشرة شديدة الجفاف المتشققة.
  • غني بمصل مغذي عميق وزيت اللوز الرائع في تخفيف خشونة الجلد من اليوم الأول والحفاظ أيضًا على الرطوبة. 
  • تم اختباره من قِبل أطباء الجلدية.
  • توفر نيفيا العديد من مرطبات الجسم الأخرى ولكن هذا هو أفضلهم. 
  • متوفر في عبوة بحجم 200، 500 مللي.

سعر لوشن Nivea Essentially Enriched 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من نيفيا في السعودية من 40 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الكبير.


3- Cetaphil Moisturizing Lotion

Cetaphil Moisturizing Lotion

مواصفات لوشن Cetaphil Moisturizing 

  • عبارة عن مرطب للجسم خفيف الوزن وغير دهني سريع الامتصاص.
  •  يوفر ترطيبًا فوريًا وطويل الأمد يدوم 24 ساعة لجميع أنواع البشرة.
  •  يربط الماء بالجلد ويمنع فقدان الرطوبة لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • كما يعمل على إنشاء حاجز وقائي يحمي الجلد مع تجديد الرطوبة المفقودة. 
  • غني ب 6 مرطبات مختلفة مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد وأحماض دهنية أساسية، كما يحتوي على فيتامين E الأساسي وبروفيتامين B5. 
  • خالي من البارابين وبدون روائح مضافة. 
  • غير مهيج للبشرة الحساسة.
  • يمكن استخدامه للوجه وللجسم. 
  • متوفر منه نوع آخر في قوام الكريم. 
  • موصى به من قِبل أطباء الجلدية.
  • متوفر في عبوة بحجم 473، و591 مللي.

سعر لوشن Cetaphil Moisturizing 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من سيتافيل في السعودية من 55 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الكبير. 


4- Aveeno Active Naturals Daily Moisturizing Lotion 

Aveeno Active Naturals Daily Moisturizing Lotion 

مواصفات لوشن Aveeno Daily Moisturizing 

  • عبارة عن مرطب يومي للجسم بتركيبة لطيفة تترك البشرة ناعمة وسلسة وصحية المظهر لمدة 24 ساعة كاملة.
  • حائز على جوائز على ترطيب البشرة وتحسين صحة البشرة في يوم واحد فقط.
  • غني بمكونات مهدئة مثل دقيق الشوفان المهدئ والذي ثبت سريريًا أنه يساعد على ترطيب وتخفيف الجفاف والاحتفاظ بالرطوبة، ويحتوي أيضًا على عدة مطريات وفيتامينات. 
  • موصى به من قِبل أطباء الجلد.
  • خالي من العطور، وغير دهني لا يسد المسام. 
  • متوفر في عبوة بحجم 71، 354 جرامًا. 

سعر لوشن Aveeno Daily Moisturizing 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من افينو في السعودية من 60 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الكبير.


5- Vaseline Intensive Care Cocoa Radiant Body Lotion

Vaseline Intensive Care Cocoa Radiant Body Lotion

مواصفات لوشن Vaseline Intensive Care Cocoa Radiant 

  • عبارة عن لوشن للعناية المركزة بالكاكاو لليدين والجسم، يرطب البشرة الجافة والأيدي الجافة.
  • يترك البشرة متوهجة وصحية. 
  • مصنوع من مزيج من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا النقية 100٪، ليساعد على الحفاظ على بشرتك تبدو صحية ومنتعشة ورطبة.
  •  كما يحتوي على قطرات صغيرة من هلام الفازلين الذي يحبس الرطوبة داخل الجلد.
  • ثبت سريريًا أنه يعمل على شفاء الجلد خلال 4 أسابيع من استخدامه بانتظام. 
  • يتميز بقوام غير الدهني وسريع الامتصاص.  
  • له رائحة لطيفة ومنعشة. 
  • متوفر في عبوة بحجم 295، و725 مللي.

سعر لوشن Vaseline Intensive Care Cocoa Radiant 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من فازلين بزبدة الكاكاو في السعودية من 35 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الكبير.

 إليك كل ما يهمك عن | سيروم البشرة الجافة | أفضل 13 نوع.

6- CeraVe Daily Moisturizing Lotion

CeraVe Daily Moisturizing Lotio

مواصفات لوشن CeraVe Daily Moisturizing 

  • عبارة عن مرطب للجسم يستهدف الجفاف ويعيد الرطوبة بفضل مكوناته الفعالة. 
  • يحتوي على حمض الهيالورونيك للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية للبشرة.
  • كما يحتوي على  ثلاثة سيراميدات أساسية (1 ، 3 ، 6-II) للمساعدة في استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة والحفاظ عليه. 
  • يتميز بأن له ملمس ناعم وخفيف الوزن يتم امتصاصه بسرعة، مما يترك البشرة ناعمة ورطبة ولا تكون دهنية أبدًا، ويمكن استخدامه للوجه وللجسم. 
  • يعمل بتقنية MVE لتوفير ترطيب لمدة 24 ساعة.
  • موصى به من قِبل اختصاصي طب الأمراض الجلدية.
  • حاصل على ختم القبول من الجمعية الوطنية للأكزيما (NEA).
  • خالي من العطور، تم اختباره للحساسية، غير كوميدوغينيك.
  • متوفر في عبوة بحجم 355، و562 مللي.

سعر لوشن CeraVe Daily Moisturizing 

يبدأ سعر افضل مرطب الجسم من سيرافي في السعودية من 80 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الصغير.


7-  Supergoop! Play Everyday Lotion SPF 50

Supergoop! Play Everyday Lotion SPF 50

مواصفات لوشن Supergoop! Play Everyday 

  • عبارة عن مرطب للجسم يحتوي على حماية من الشمس 50 SPF، واسع الطيف ويحمي الجلد من أشعة UVA  (الشيخوخة) و UVB (الحارقة).
  • يحتوي على رائحة خفيفة ومنعشة، ويمتص بسهولة دون الشعور باللزوجة أو ترك “لون أبيض” على الجلد.
  • مقاوم للماء والعرق لمدة تصل إلى 80 دقيقة. 
  • خالي من الأوكسي بنزون ​​والأوكتينوكسات.
  • يحتوي على مكونات نظيفة وغنية بمضادات الأكسدة مثل مستخلصات أوراق عباد الشمس وإكليل الجبل التي تغذي بشرتك وتحميها.
  • المكونات النشطة به: Avobenzone ، homosalate ، octisalate ، octocrylene.
  • مثالي لأيام الأنشطة الخارجية والسباحة. 
  • مناسب للبشرة الحساسة.
  • متوفر في عبوة 71، 162، 532 مللي. 

سعر لوشن Supergoop! Play Everyday 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من سوبرجوب في السعودية من 80 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الصغير.

اقرأ أيضًا| افضل واقي شمس للبشرة | 20 نوع مختلف.

8- Eucerin Eczema Relief Cream

Eucerin Eczema Relief Cream

مواصفات لوشن Eucerin Eczema Relief Cream

  • يعتبر افضل مرطب للجسم طبي مصمم للبشرة المعرضة للأكزيميا. 
  • قوامه غني لكنه سريع الامتصاص، ويوفر ترطيبًا لمدة 24 ساعة. 
  • المكون الرئيسي له هو دقيق الشوفان، المعروف بمعالجة الالتهابات وتهدئة التهيج وحماية حاجز الجلد مع توفير الرطوبة اللازمة له. 
  • كما يحتوي على سيراميد 3، ومستخلص جذر عرق السوس.
  • خالي من العطور والصبغة والستيرويد. 
  • مناسب للاستخدام على البالغين والأطفال والرضع من عمر 3 أشهر فما فوق.
  • يُفضل استخدام غسول الجسم المخصص من يوسيرين للبشرة المعرضة للأكزيميا معه.  
  • متوفر في عبوة بحجم 226 مللي.

سعر لوشن Eucerin Eczema Relief Cream

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من يوسيرين في السعودية من 85 ريالًا سعوديًا تقريبًا. 

إليك أيضًا| دليل شامل عن غسول يوسيرين للوجه وللجسم.

9- Lubriderm Daily Moisture Hydrating Body Lotion

Lubriderm Daily Moisture Hydrating Body Lotion

مواصفات لوشن Lubriderm Daily Moisture Hydrating 

  • عبارة عن مرطب للجسم مع واقي شمسي واسع الطيف SPF 15. 
  • غني بفيتامين B5 ومرطبات البشرة الأساسية، كما يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بأنواعها. 
  • كما يحتوي على زيوت معدنية والجلسرين المرطب. 
  • يُظهر هذا المستحضر اليومي سريريًا أنه يرطب لمدة 24 ساعة، لذلك تبقى البشرة رطبة طوال اليوم.
  • بتركيبة غير دهنية وسريعة الامتصاص.
  • مصمم للبشرة الجافة والحساسة. 
  • ويوجد منه أنواع أخرى خالية من العطور، وخالية من معامل الحماية من الشمس.
  • متوفر في عبوة بحجم 400 مللي.

سعر لوشن Lubriderm Daily Moisture Hydrating 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من لوبريديرم مع معامل الحماية من الشمس في السعودية من 45 ريالًا سعوديًا تقريبًا.


10- Drunk Elephant Sili Body Lotion

Drunk Elephant Sili Body Lotion

مواصفات لوشن Drunk Elephant Sili 

  • عبارة عن مرطب للجسم بتركيبة خالية من الكبريتات تعيد البشرة الباهتة والجافة والمتهيجة إلى حالتها الصحية وتجعها أكثر توازناً.
  • غني بالزيوت النباتية مثل زيت المارولا وزبدة الشيا والسكوالين والأحماض الأمينية و5 سيراميد، ليحافظ على الماء مع استعادة الرطوبة المفقودة بسبب العوامل البيئية الضارة.
  • مصمم للبشرة الناضجة والجافة. 
  • تتميز تركيبته بأس هيدروجيني 4.2 لتناسب درجة حموضة الجلد وتجنب تهيجه. 
  • يوجد منه نوع آخر غني بأحماض الألفا هيدروكسي. 
  • خالي من العطور.
  • متوفر في عبوة بحجم 240 مللي.

سعر لوشن Drunk Elephant Sili 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من سيلي درانك في السعودية 75 ريالًا سعوديًا تقريبًا. 

اقرأ أيضًا| أهم طرق تحفيز الكولاجين في الوجه.

11- La Roche-Posay Lipikar Triple Repair Moisturizing Body Cream

La Roche-Posay Lipikar Triple Repair Moisturizing Body Cream

مواصفات كريم La Roche-Posay Lipikar Triple Repair Moisturizing

  • عبارة عن لوشن كريم مرطب للجسم مصمم للبشرة الحساسة خاصًة لمن يعانون من الأكزيميا والحكة والاحمرار.
  • ومناسب للاستخدام على وجهك وجسمك. 
  • يوفر ترطيبًا دائمًا لمدة 48 ساعة.
  • غني بزبدة الشيا والجلسرين والنياسيناميد (فيتامين B الذي يقلل الاحمرار) ليترك البشرة الجافة جدًا تشعر بالتجدد والنعومة ويعمل أيضًا على إصلاح وتهدئة الجلد. 
  • قوامه سميك غير دهني وخالي من العطور.
  • يمكن استخدامه للكبار والأطفال والرضع من عمر أسبوعين فما فوق. 
  • مقبول أيضًا من قِبل جمعية الأكزيما الوطنية.  
  • تم اختباره من قِبل أطباء الجلدية والأطفال.
  • متوفر في عبوة بحجم 200، 400 مللي.

سعر كريم La Roche-Posay Lipikar Triple Repair Moisturizing

يبدأ سعر افضل كريم مرطب للجسم الجاف جدًا من لاروش بوزيه ليبيكار في السعودية من 60 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الصغير.

وإليك أيضًا| دليل شامل عن أنواع غسول لاروش بوزيه المختلفة وأسعارها.

12- EltaMD Moisture-Rich Body Crème

EltaMD Moisture-Rich Body Crème

مواصفات كريم EltaMD Moisture-Rich 

  • عبارة عن كريم مرطب للجسم بتركيبة غير دهنية مصممة لمن يكرهون استخدام المنتجات المعطرة على جلدهم.
  • يحب أطباء الجلد EltaMD هذا المرطب لأنه فعال ومليء بالمكونات المرطبة مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين B3 للحصول على بشرة مهدئة ومرطبة. 
  • كما أنه مصنوع من تركيبة معززة بالسيراميد تتميز بإنزيمات لتنعيم البشرة، كما يعمل على تعزيز حاجز البشرة الصحي. 
  • ويساعد حقًا في ترطيب الجلد المصاب بالصدفية.
  • لطيف وغني، ومناسب للبشرة الحساسة والجافة والمتقشرة. 
  • خالي من العطور والبارابين والمواد المهيجة. 
  • متوفر في عبوة بحجم 59، و226 جرامًا.

سعر كريم EltaMD Moisture-Rich 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من EltaMD في السعودية من 40 ريالًا سعوديًا للحجم الصغير.

تعرفي أيضًا على| سيروم البشرة الحساسة | أهم المكونات وأفضل الأنواع.

13- Curél Itch Defense Calming Body Lotion

Curél Itch Defense Calming Body Lotion

مواصفات لوشن Curél Itch Defense Calming 

  • عبارة عن مرطب للجسم مثالي لجميع أنواع البشرة. 
  • يحتوي على مزيج من السيراميد وبروفيتامين B5 وزبدة الشيا معًا لتوفير راحة فورية للبشرة الجافة والمصابة بالحكة.
  • خالي من العطور ليناسب أيضًا من يعانون من الإكزيما. 
  • في الواقع، إنه لطيف للغاية بحيث يمكنك استخدامه على الأطفال من سن ستة أشهر وما فوق.
  • تقول إحدى المراجعين: “بعد حوالي أسبوع من تطبيق هذا المرطب بعد الاستحمام، لم أشعر بأي حكة وشعرت بشرتي بمزيد من الراحة”. 
  • حيث ثبت سريريًا أنه يخفف من جفاف البشرة والحكة ويساعد على التحكم في النوبات الجلدية.
  • كما يعيد حاجز الرطوبة للبشرة لمنع عودة التهيج. 
  • يعيد توازن مستويات السيراميد في الجلد، وتوازن مستويات الأس الهيدروجيني ومستويات الرطوبة ودوران الخلايا
  • تم منحه ختم القبول من الجمعية الوطنية للأكزيما. 
  • متوفر في عبوة بحجم 177، 354، 591 مللي. 

سعر لوشن Curél Itch Defense Calming 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم شديد الجفاف من كوريل في السعودية من 35 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الصغير.


14- Gehwol Med Salve for Cracked Skin

Gehwol Med Salve for Cracked Skin

مواصفات مرهم Gehwol Med Salve for Cracked Skin

  • هو مرهم مصمم للبشرة القاسية والمتشققة جدًا والجافة أو الخشنة مثل مناطق الكوع والكعب وغيرهم. 
  • يحمي البشرة ويسمح لها باستعادة مرونتها الطبيعية.
  • كما يساعد على الحماية من الأعراض المصاحبة لتشقق الجلد والالتهابات.
  • على الرغم من قوامه الدهني إلا أنه سريع الامتصاص. 
  • من أهم مكوناته: لانولين، فازلين، صابون طبي، بانثينول، بيسابولول، أكسيد الزنك، زيت الكافور، زيت اللافندر، زيت إكليل الجبل، الكافور، وفيتامين B5.
  • خالي من البارابين والغلوتين.
  • تم فحصه من قِبل أطباء الجلدية.
  • مناسب أيضًا لمرضى السكر. 
  • يُفضل بعد استخدامه تقطيته بقطعة قماش أو كيس بلاستيك أو قفاز للحصول على أقصى استفادة منه.
  • متوفر في عبوة بحجم 75، 500 مللي.

سعر مرهم Gehwol Med Salve for Cracked Skin

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم الجاف والمتشقق من GEHWOL Med في السعودية من 120 ريالًا سعوديًا تقريبًا للحجم الصغير. 


15- Eau Thermale Avène XeraCalm A.D Lipid-Replenishing Balm

Eau Thermale Avène XeraCalm A.D Lipid-Replenishing Balm

مواصفات لوشن Eau Thermale Avène XeraCalm A.D 

  • عبارة عن بلسم مرطب للبشرة الجافة والمعرضة للحكة والالتهاب. 
  • يحتوي على مزيج من المكونات النشطة الاستثنائية المختارة لفعاليتها وسلامتها.
  • يحتوي على I-modulia® وهو مكون نشط مشتق من مياه الينابيع الحرارية Avène ليقلل من الحكة والتهيج كما يحفز دفاعات الجلد.
  • ويحتوي أيضًا على Cer-omega وهي دهون شبيهة للجلد، تعمل على تقليل الجفاف واستعادة حاجز البشرة. 
  • يعمل بتقنية Sterile Cosmetics وهي تقنية فريدة تحافظ على تعقيم المنتج طوال فترة استخدامه. 
  • يضمن لكِ السلامة والاحترام الأمثل للبشرة وميكروبيوم الجلد لأنه خالي من المواد الحافظة والعطور. وتم تطويره لتقليل مخاطر الحساسية.
  • مثالي لبشرة الرضع والأطفال والبالغين.
  • متوفر في عبوة بحجم 200 مللي، 400 مللي.

سعر لوشن Eau Thermale Avène XeraCalm A.D 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من أفين في السعودية من 180 ريالًا سعوديًا للحجم الكبير.

وإليك أيضًا| دليل شامل عن أنواع غسول افين ومكوناتها وأسعارها.

16- Alaffia Everyday Shea Body Lotion 

Alaffia Everyday Shea Body Lotion 

مواصفات لوشن Alaffia Everyday Shea 

  • عبارة عن لوشن للجسم يغذي البشرة ويهدئها ويحميها من الجفاف. 
  • غني بزبدة الشيا الخام غير المكررة المصنوعة يدويًا، الغنية بالمغذيات وتعمل على ترطيب وتنشيط البشرة الجافة والباهتة. 
  • يحتوي أيضًا على مستخلصات نباتية وعشب الليمون وأوراق الشيا. 
  • تساعد عشبة الليمون على تهدئة التهيج، فهي غنية بمضادات الأكسدة (فيتامين أ وج).
  • ويحتوي مستخلص أوراق الشيا على مادة الصابونين والتانين ومضادات الأكسدة لحماية البشرة وتعزيز ترطيبها. 
  • يترك ترطيب عميق للبشرة العادية إلى شديدة الجفاف.
  • غير معطر للبشرة الحساسة. 
  • بتركيبة خالية من الكبريتات، بارابين، فثالات، سيليكونات، زيت معدني، لون صناعي أو عطور صناعية، ولم تُجرب على الحيوانات. 
  • متوفر بنوع آخر برائحة اللافندر، ونوع آخر برائحة الفانيليا.
  • متوفر في عبوة كبيرة الحجم 950 مللي.

سعر لوشن Alaffia Everyday Shea 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من ألافيا في السعودية من 90 ريالًا سعوديًا تقريبًا.


17- Josie Maran Whipped Argan Oil Body Butter

17- Josie Maran Whipped Argan Oil Body Butter

مواصفات زبدة الجسم  Josie Maran Whipped Argan Oil 

  • عبارة عن زبدة لترطيب الجسم غنية بزيت الأرجان النقي 100%.
  • تنشط البشرة وتعيد نعومتها وتحسن من ملمسها. 
  • غنية أيضًا بزبدة الشيا والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة لتنعيم البشرة وثباتها. 
  • بتركيبة خفيف الوزن، وتُمتص على الفور لتغذية فورية وطويلة الأمد. 
  • استخدميه في أي مكان على الجسم لتنعيم.
  • وللحصول على أفضل النتائج، استخدميه بعد الاستحمام عندما تكون المسام مفتوحة.
  • خالية من البارابين والكبريتات والغلوتين والفثالات والعطور الاصطناعية والزيوت المعدنية والفورمالديهايد. 
  • يوجد منها نوع آخر برائحة الحمضيات الحلوة، ونوع آخر برائحة الفانيليا.
  • متوفرة في عبوة بحجم 240 مللي.

سعر زبدة الجسم  Josie Maran Whipped Argan Oil 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم بعد الاستحمام من جوسي ماران في السعودية من 180 ريالًا سعوديًا تقريبًا.


18-  Summer Fridays Summer Skin Nourishing Body Lotion

18-  Summer Fridays Summer Skin Nourishing Body Lotion

مواصفات لوشن Summer Fridays Summer Skin Nourishing 

  • عبارة عن مرطب للجسم يُشعرك بإحساس يوم صيفي مشمس.
  •  يتم ترك البشرة رطبة بعمق، وناعمة الملمس، ومعطرة قليلاً برائحة الصيف المميزة بجوز الهند وزهر الفانيليا واللوز الدافئ.
  • معبأ بالزبدة والزيوت المشتقة من النباتات مثل زبدة الكاكاو والشيا الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية لترطيب سطح الجلد بعمق، وغنية بالسيراميد الذي يترك إحساسًا دائمًا بالنعومة. 
  • غني أيضًا بالزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة من زيوت بذور العنب والأرجان وبذر الكتان وثمر الورد، تُمتص بسرعة لتغذي وتحمي البشرة لتبقى ناعمة كالحرير.
  • كما يحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين، وهم ثنائي يعملان على جذب الماء للحصول على بشرة أكثر ترطيبًا طوال اليوم مع تقوية حاجز ترطيب البشرة.
  • وتذوب تركيبتها غير الدهنية على الفور في البشرة لترطيبها طوال اليوم. 
  • حاصل على تقييم 4 من 5 على الموقع الرسمي لهم. 
  • متوفر في عبوة بحجم 200 مللي.

سعر لوشن Summer Fridays Summer Skin Nourishing 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من summer fridays في السعودية من 185 ريالًا سعوديًا تقريبًا.


19- OUAI Melrose Place Body Cream

19- OUAI Melrose Place Body Cream

مواصفات كريم OUAI Melrose Place 

  • عبارة عن كريم مخفوق للجسم سريع الامتصاص يوفر ترطيبًا ونعومة ونضارة تدوم طويلاً.
  • يعمل على تجديد بشرتك وتنعيمها. 
  • لا يترك أي بقايا دهنية. 
  • غني بزبدة الكابواسو Cupuaçu butter، هي فاكهة خارقة توجد في البرازيل، تمنح الجسم قوامًا مخفوقًا مع ترطيبه بقوة. 
  • ويحتوي أيضًا على السكوالين المشتق من الزيتون، يهدئ البشرة مع التخلص من الجفاف والبهتان دون الشعور بالدهون.
  • كما يحتوي على زيت جوز الهند الذي يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها والحصول على لمسة نهائية متألقة. 
  • غني برائحة Melrose Place وهي رائحة الورد الغنية المخملية مملوءة بمزيج رائع من الروائح العطرية.
  • متوفر في عبوة بحجم 212 جرامًا.

سعر كريم OUAI Melrose Place 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من OUAI برائحة الورد في السعودية من 170 ريالًا سعوديًا تقريبًا.


20- Nécessaire The Body Lotion

20- Nécessaire The Body Lotion

مواصفات لوشن Nécessaire 

  • عبارة عن لوشن مرطب للجسم متعدد الفيتامينات وسريع الامتصاص لصحة الجلد.
  • بدون رائحة عطرية مزعجة وغير محسس. 
  • تحتوي التركيبة على زبدة الشيا، ومكونات غنية بفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ وأوميغا 6 وأوميغا 9 ومضادات الأكسدة.
  • كما يحتوي على ثلاثة زيوت فاخرة Marula و Cacay و Meadowfoam الغنية بالفيتامنيات لتغذية الجلد وترطيبه. 
  • يحتوي أيضًا على النياسيناميد الذي يساعد على استعادة سطح الجلد وتقويته للحصول على توهج صحي. وبمرور الوقت، تتحسن درجة لون البشرة وملمسها وثباتها بشكل واضح.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة. 
  • متوفر في عبوة بحجم 200 مللي. 

سعر لوشن Nécessaire 

يبدأ سعر افضل مرطب للجسم من نيسيساري في السعودية من 180 ريالًا سعوديًا تقريبًا.


كيفية تحقيق أعلى استفادة من مرطب الجسم

كيفية تحقيق أعلى استفادة من مرطب الجسم

وفي النهاية، نحب أن نقدم لكِ بعض النصائح التي يجف اتباعها للحصول على نتائج مثالية من مرطب الجسم وتجنب الجفاف والحساسية: 

  1. اختيار نوع وعلامة تجارية تناسب نوع بشرتك كما وضحنا لكِ في البداية.
  2. يتم وضع المرطب على بشرة دافئة ورطبة خاصًة بعد الاستحمام للحصول على أكبر قدر من الامتصاص وحبس الماء داخل الجلد لأطول فترة ممكنة. 
  3. للمناطق شديدة الجفاف مثل اليدين والمرفقين والركبتين والرقبة، ضعي كمية وفيرة وكرري الكمية مرة أخرى إذا لزم الأمر.
  4. الابتعاد عن استخدام غسولات الجسم التي تزيد من جفاف الجلد.
  5. الاهتمام بترطيب الجسم من الداخل من خلال شرب كميات كافية من الماء والسوائل يوميًا.  

المصادر 

https://forhabibi.com/blogs/article/how-to-choose-the-best-body-lotion

https://www.byrdie.com/best-body-lotions-4159935

https://www.insider.com/guides/beauty/best-body-moisturizer#ouai-melrose-place-body-cream-14

https://nymag.com/strategist/article/best-body-lotions-for-every-skin-type.html

https://edition.cnn.com/cnn-underscored/beauty/best-body-lotions

https://nypost.com/article/best-body-lotions-all-skin-types-per-dermatologists/


أضف تعليق